عالم البنات

منتدى للبنات فقط
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تفسير صورة التكاثر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منوشه المصريه
المديرة
المديرة
avatar

عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 26/01/2010
العمر : 21
الموقع : عالم البنات

مُساهمةموضوع: تفسير صورة التكاثر   الأحد يناير 31, 2010 5:39 pm

السلام عليكم


صور تفسير سورة التكاثر في منتدى فتكات أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ (1) حَتَّى زُرْتُمُ الْمَقَابِرَ (2) كَلا سَوْفَ تَعْلَمُونَ (3) ثُمَّ كَلا سَوْفَ تَعْلَمُونَ (4) كَلا لَوْ تَعْلَمُونَ عِلْمَ الْيَقِينِ (5) لَتَرَوُنَّ الْجَحِيمَ (6) ثُمَّ لَتَرَوُنَّهَا عَيْنَ الْيَقِينِ (7) ثُمَّ لَتُسْأَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عَنِ النَّعِيمِ (Cool صور تفسير سورة التكاثر في منتدى فتكات
يقول تعالى: شغلكم حب الدنيا ونعيمها وزهرتها عن طلب الآخرة وابتغائها، وتمادى بكم ذلك حتى جاءكم الموت وزرتم المقابر، وصرتم من أهلها؟!
قال ابن أبي حاتم: حدثنا أبي، حدثنا زكريا بن يحيى الوَقار المصري، حدثنا خالد بن عبد الدايم، عن ابن زيد بن أسلم، عن أبيه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " (أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ ) عن الطاعة، (حَتَّى زُرْتُمُ الْمَقَابِرَ ) حتى يأتيكم الموت" .
وقال الحسن البصري: (أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ ) في الأموال والأولاد.
وفي صحيح البخاري، في "الرقاق" منه: وقال لنا أبو الوليد: حدثنا حماد بن سلمة، عن ثابت، عن أنس بن مالك، عن أبي بن كعب قال: كنا نرى هذا من القرآن حتى نـزلت: (أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ ) يعني: "لو كان لابن آدم وادٍ من ذهب".
وقال الإمام أحمد: حدثنا محمد بن جعفر، حدثنا شعبة: سمعت قتادة يحدث عن مُطْرِّف -يعني ابن عبد الله بن الشخير-عن أبيه قال: انتهيت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقول: " (أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ ) يقول ابن آدم: مالي مالي. وهل لك من مالك إلا ما أكلت فأفنيت، أو لبست فأبليت، أو تصدقت فأمضيت؟ ".
ورواه مسلم والترمذي والنسائي، من طريق شعبة، به .
وقال مسلم في صحيحه: حدثنا سويد بن سعيد، حدثنا حفص بن ميسرة، عن العلاء، عن أبيه عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يقول العبد: مالي مالي؟ وإنما له من ماله ثلاث: ما أكل فأفنى، أو لبس فأبلى، أو تصدق فاقتنى وما سوى ذلك فذاهب وتاركه للناس". تفرد به مسلم .

وقال البخاري: حدثنا الحُمَيدي، حدثنا سفيان، حدثنا عبد الله بن أبي بكر بن محمد بن عمرو بن حزم، سمع أنس بن مالك يقول: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يتبع الميت ثلاثةٌ، فيرجع اثنان ويبقى معه واحد: يتبعه أهله وماله وعمله، فيرجع أهله وماله، ويبقى عمله".
وكذا رواه مسلم والترمذي والنسائي، من حديث سفيان بن عيينة، به .
وقال الإمام أحمد: حدثنا يحيى، عن شعبة، حدثنا قتادة، عن أنس: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "يهرم ابن آدم وتبقى منه اثنتان: الحرص والأمل". أخرجاه في الصحيحين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://girls18.ahlamountada.com
ĿữĿữღ



عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 19/02/2010
الموقع : معكم يا عسولات

مُساهمةموضوع: رد: تفسير صورة التكاثر   الجمعة فبراير 19, 2010 5:07 am

شكرا على الموضوع الجميل وعلى هذا التفسير...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنوتة كيوت
مولود
مولود


عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 05/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: تفسير صورة التكاثر   الجمعة مارس 05, 2010 1:16 pm

شكرا على الموضوع الجميل وعلى هذا التفسير...

Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفسير صورة التكاثر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم البنات :: منتدى القران الكريم-
انتقل الى: